الأنشــطة المدرسية
إن أهداف التربية متعددة تساعد في مجموعها على نمو الطالب في جميع أبعاد الشخصية لذلك أصبح للنشاط المدرسي دور واضح في دعم وترسيخ المواد الدراسية لتحقيق الأهداف بشكل متوازن. وانطلاقاً من أن التربية عملية مستمرة لا تنحصر في الغرف الصفية كان لا بد من مضاعفة الاهتمام بالنشاطات المدرسية واعتبارها من واجبات المدرسة الأساسية وليست ترفاً مدرسياً وإنما العمل على صقل شخصية الطالب وتنميتها نمواً سوياً من جميع النواحي الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية والروحية بصورة متكاملة بحيث لا تطغى ناحية على أخرى.
مجالات الأنشطة
أهداف الأنشطة
· تنمية المهارات البدنية والعقلية والاجتماعية والصحية والنفسية والسلوكية وتنمية أواصر الصلات والتضامن بين الطلاب.
· غرس الاتجاهات التربوية السليمة لخدمة المجتمع وزيادة الشعور بالانتماء والولاء وزيادة أواصر الصلة بين المدرسة والمنزل والبيئة المحلية.
· تنمية الخبرات العلمية عن طريق النشاط العلمي.
· إتاحة الفرصة للطلبة لتطبيق المهارات والمعلومات بحياتهم الاجتماعية من خلال المواقف التي يتعرضون لها أثناء الأنشطة.
· تنمية مهارة القدرة على مواجهة الناس والذوق الأدبي فيهم.
· تعويد الطالب على الصبر والمثابرة و الاستقصاء والمتابعة.
· تعزيز المواهب الإبداعية عند الطلبة في مختلف مجالات المعرفة.
. تنمية قدرة الطلبة على تمييز الجيد من غيره واختيار الأفضل وحرصاً من المدارس على بناء الطالب بناءð
علمياً وثقافياً فإنها تحيي جميع المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية وتشارك في جميع الأنشطة على
مستوى الوزارة.
بعÖ من صور الأنشطة