الأنظمة المتبعة في المدارس النموذجية العربية

 

الإرشاد التربوي

 

  تطبق المدارس نظام الإرشاد التربوي من خلال مدرس خاص للبنين ومدرسة خاصة للبنات و يهدف الإرشاد التربوي إلى مساعدة الطلاب على حل مشكلاتهم، ويشتمل على برامج  للإرشاد الجمعي يهدف إلى تعزيز الروابط بين المنزل والمدرسة والمجتمع من خلال تعليم الطلاب مجموعة من المهارات والأنشطة والمواقف الحياتية لمواجهة تحديات المستقبل ومشكلاته مثل تحمل المسؤولية وحل المشكلات والعمل التعاوني والإصغاء واتخاذ القرارات ورفض التأثيرات السلبية من الآخرين، وزيادة وعي الطلاب بأنفسهم ونقاط قوتهم وبالتالي شعورهم بالارتياح والأهمية في المدرسة والبيت والمجتمع المحلي.

  ويشتمل برنامج الإرشاد التربوي كذلك على الإرشاد الفردي الذي يتناول الجانب الوقائي ومساعدة الطلاب على حل مشكلاتهم الفردية والتواصل مع الأهل بهدف تأمين كل الظروف المواتية لمساعدة أبنائهم على اكتساب المهارات الحياتية والاتجاهات الإيجابية والتركيز على تحصيلهم الدراسي.

 

 

 الحوافز التشجيعية للطلبة المتفوقين

 

  تمشياً مع سياسة مدارسنا الرامية إلى تشجيع المتفوقين فقد قررت هيئة المديرين اعتماد خصومات على الأقساط المدرسية  ومكافآت مالية لطلبة مدارسنا  المتفوقين، وكذلك منح دراسية للطلبة المتفوقين الذين يلتحقون بمدارسنا القادمين من مدارس أخرى للطلبة من الصف العاشر  وحتى الصف الثاني ثانوي.

  يرجى مراجعة قسم المحاسبة لمعرفة تفاصيل شروط الحوافز والمنح حسب القرار المشار إليه.

 

 

الزي المدرسي

 

  للمدارس زي خاص بها وزي خاص بالرياضة يشتريها الطالب في بداية العام ويلتزم بارتدائها طوال فترة دوامة حتى نهاية العام الدراسي وأثناء الامتحانات ويعتبر الطالب مخالفاً إذا حضر للمدرسة دون الزي المقرر ويترتب عليه عقوبة، وكذلك الالتزام بالمظهر العام، وعدم ارتداء الإكسسوارات وإطالة الأظافر أو طلائها أو وضع المكياج من قبل الطالبات.

 

 

الحضور والانصراف

 

  المدارس تبدأ الإشراف على الطلاب عند الساعة 7.30 صباحاً. أما عند الانصراف فالرجاء من الأهالي الذين لا يشترك أبناؤهم في الحافلات المدرسية تأمين انصراف أبنائهم فور انتهاء الحصة الأخيرة وذلك لكي يتمكن الطالب من أخذ قسط الراحة.